تكنولوجيا — 23 يناير 2014


قامت جامعة برينستون بنشر دراسة تفيد بأن عدد مستخدمي شبكة التواصل الإجتماعي فيسبوك وصل إلى ذروته بالفعل والآن بدأت مرحلة الهبوط التدريجي، إلى أن يخسر فيس بوك 80% من إجمالي عدد مستخدميه البالغ عددهم أكثر من مليار شخص خلال الفترة الواقعة ما بين 2015 و 2017.

وبحسب “عالم التقنية” فقد صرحت فيس بوك في أكتوبر الماضي أنها بدأت تفقد شريحة المستخدمين المراهقين الذين أصبحوا يجدون الشبكة الإجتماعية تفقد جاذبيتها مقارنة بخدمات اخرى بدأت تظهر لاسيما تطبيق الدردشة سناب شات أو حتى شبكة إنستغرام المملوكة لفيس بوك، وخسرت فيس بوك حالياً ربع شريحة المستخدمين المراهقين مقارنة بعام 2012.

والرسم البياني أدناه يقارن نمو شبكة فيس بوك بشبكة ماي سبيس التي اشترتها News Corp بمبلغ 580 مليون دولار، ونلاحظ أن ماي سبيس استغرق وقت أطول ليصل إلى ذروته قبل أن يبدأ مرحلة الهبوط التي كانت تدريجية بشكل بطيئ أيضاً، لكن التفجر الكبير في نمو مستخدمي فيس بوك قد يوصلنا إلى هبوط أسرع وهو ما تتوقعه هذه الدراسة.

Share Button

أخبار أخرى

شارك

عن الكاتب

admin

(0) تعليق

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

خبر بلدي ننقل لك الخبر
لمعرفة أخبار سورية والعالم إشترك في صفحة خبر بلدي